Not known Details About الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



العقبة التي تعاني منها أغلب دول أمتنا هي الاعتماد على الاقتصاد الريعي وخاصة الدول النفطية، وفي المستقبل حيث نعلم جميعا أن استخدام الوقود الأحفوري سينحسر، بل حتى أن الوقود نفسه سيتعرض للنفاذ مما يبقي الدول النفطية عاجزة عن سد العجز الذي سيحصل في ميزانيتها والثغرات التي ستظهر في اقتصادها، ففرصتها الأكبر للحفاظ على اقتصادها وتنميته تكمن في تسخير عوائد النفط الحالية لتأسيس قاعدة تكنولوجية قوية تكون محوراً فاعلاً لاقتصادها في المستقبل.

في حين أنه يؤخذ عليها بعض الجوانب السلبية والتي من أبرزها عدم المساواة إذ زاد الطلب على العمال ذوي المهارات العالية بينما انخفض الطلب على العمال ذوي التعليم الأقل والمهارات الأقل وسيبدأ الجزء بينهم في التلاشي،بالإضافة إلى ظهور مخاطر الأمن السيبراني من اختراق البيانات والعبث بها أو استخدامها لأغراض ضارة.

ولكن، وكما يعد الذكاء الاصطناعي بإدخال تحسينات كبيرة في حياتنا اليومية، فإن لديه أيضا القدرة على إحداث أضرار كبيرة، وعلى سبيل المثال، قد تؤدي التحيزات في بناء الخوارزميات ضد الأقليات أو جنسيات معينة أو أتباع ديانات معينة في الخوارزميات إلى حرمان هؤلاء من الوظائف أو التأمين الصحي، وهناك بالفعل تحذيرات من أن وضع التعرف على الوجه في الطائرات العسكرية بدون طيار يمكن أن يخلق آلات قتل مستقلة ضد بعض بني البشر.

وفي هذا الصدد، يقول رفائيل رايف رئيس جامعة “إم أي تي”: “إن كل موجة تكنولوجية سابقة أنتجت وظائف أكثر مما دمرت، وحققت مكاسب مهمةً على صعيد المعيشة ومتوسط العمر المتوقع، وإنتاجية عالية ونمواً اقتصادياً كبيراً. أما اليوم فالكل قلق”.

The first thing to look at are knowledge vendors – by way of example, users. All user behaviours have to be recorded in the form of information. Then assistance suppliers – for example WeChat Pay out, the Chinese cell wallet and Taobao, the Chinese e-commerce Internet site – have to be taken under consideration.

إخلاء المسؤولية: الانتقال إلى لغات أخرى يعتمد على ترجمة غوغل، وبالتالي فإن حكومة الإمارات الذكية ليست مسؤولة عن دقة المعلومات في اللغة الجديدة. بدعم من غوغل

ملخص وحدة العناصر والمركبات العلوم الصف الثامن الفصل الأول ملخص وحدة النباتات في العلوم للصف الثامن الفصل الأول عمان ملخص وحدة الضوء الصف الثامن الفصل الأول منهج عمان ملخص درس التمثيل الضوئي العلوم للصف الثامن الفصل الأول عمان الأحدث

هناك طرق عديدة للعمل مع اليونسكو، والتغيير متاح أمام كل شخص. انضموا إلينا واتركوا بصمتكم.

يسمح التصنيع الإضافي، المعروف باسم الطباعة ثلاثية الأبعاد ، بالتخصيص والنماذج الأولية السريعة والإنتاج الكبير للأجزاء ذات الشكل المعقد.

وسيتوقع تطبيق آخر حالة الطقس أو أسعار المنازل في مكان ما أو أسعار الأسهم، بل وستقوم المكائن الذكية بالعزف على الموسيقى وكتابة الروايات ورسم اللوحات الفنية، ومكائن أخرى ستقوم الثورة الصناعية الرابعة بأعمال البناء وفق خرائط معينة بسرعة أكبر ودقة أفضل مما يقوم به الإنسان.

• أدى هذا إلى زيادة مداخيل فئات معظم الشرائح الاجتماعية وزيادة قوة شرائها.

• أدَّى هذا إلى تراجــع كبيـر في مستــوى دخل الأفراد في الدول المتقدِّمة ابتداءً من ثمانينيات القرن العشرين.

Your browser isn’t supported anymore. Update it to obtain the ideal YouTube working experience and our newest functions. Find out more

الوصول بدولة الإمارات لتكون مركز عالمي للطب الجينومي الشخصي الذكي والسياحة الطبية الجينومية وتحسين مستويات الرعاية الصحية وتطوير الحلول الطبية والعلاجات الجينومية الشخصية حسب حاجة المرضى.

Report this wiki page